الأربعاء 26 يونيو 2024

«عكاشة»: أمريكا قد تصنف الإخوان كجماعة إرهابية

أخبار1-2-2018 | 14:57

قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية إدراج حركتي حسم ولواء الثورة على قوائم الإرهاب خطوة هامة لأنها للمرة الأولى تعترف أمريكا بأن هذه التنظيمات جماعات إرهابية، مضيفا أن هذا يعتبر خطوة مبدئية يمكن أن يعقبها تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن بيان الخارجية الأمريكية أشار إلى صلة الحركتين الإرهابيتين بتنظيم الإخوان لذلك يمكن اعتبار تلك الخطوة تمهيد لإدراج أمريكا للإخوان على قوائم الإرهاب، موضحا أن هذا القرار يؤدي غلى تضييق مساحة التحرك أمام التنظيم بشكل أكبر وله تبعات على الملاحقين على مستوى العالم.

وأوضح عكاشة أن إدراج الحركتين على قوائم الإرهاب يؤدي إلى عدم قدرة أعضاء تلك التنظيمات على تداول الأموال بشكل أكبر أو وصول التمويل إلى أيدي أفراد التنظيم ليس في أمريكا فقط إنما على مستوى العالم.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت أمس إدراجها لحركتي حسم ولواء الثورة على قوائم الإرهاب، فقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن الحركتين مسؤولتان عن تنفيذ عدة عمليات إرهابية في مصر وإنهما مرتبطتان بجماعة الإخوان المسلمين، وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان بريطانيا تصنيف الحركتين كجماعات إرهابية في ديسمبر الماضي.