الخميس 30 مايو 2024

بالصور.. محلب يزور الموصل ويتعرف على احتياجات إعادة إعمارها

أخبار1-2-2018 | 16:46

قام  المهندس ابراهيم محلب مساعد السيد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية بزيارة إلى مدينة الموصل لنقل تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب العراقى بتحرير المدينة من ايدى داعش، والتعرف على أرض الواقع على احتياجات المدينة من اعادة الإعمار والبنية الأساسية . 


وفى هذا الإطار، قام المهندس ابراهيم محلب بزيارة المدينة القديمة للموصل والتى تم تدميرها بشكل شبه كامل، كما زار مسجد النبى يونس وهو إحدى المواقع التاريخية التى تم تدميرها فى المدينة. 

كما قام بزيارة جامعة الموصل والتى قد اتخذها تنظيم داعش كقاعدة عمليات لها  وتم تدمير جزء كبير منها، حيث التقى مع عميد  الجامعة والذى أشاد بالتعاون والدعم الذى تتلقاه الجامعة من مكتبة الاسكندرية  وتطلعه لتعزيز التواصل مع الجامعات المصرية. 


 و كان فى استقبال المهندس ابراهيم محلب والوفد المرافق له لدى وصوله المدينة كل من السيد نوفل العاكوب محافظ نينوى والسيد قائد عمليات نينوى.


هذا، وتعد زيارة المهندس ابراهيم محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربى وأجنبي  للموصل بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة  للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذى تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق - حكومة وشعبا- فى معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش. 


تأتى زيارة المهندس ابراهيم محلب للموصل ضمن الزيارة التى يقوم بها إلى العراق بتكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على الدعم المصرى للشعب العراقى الشقيق فى اعادة الإعمار والتنمية.