الأحد 19 مايو 2024

وزير الخارجية الأردني يدعو إلى مساندة الفلسطينيين بالأراضي المحتلة ودعم «أونروا»

1-2-2018 | 17:10

دعا وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الدول العربية إلى دعم الأشقاء الفلسطينيين بالأراضي المحتلة، محذرًا من خطورة تقليص الولايات المتحدة حصتها في موازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالبًا الدول العربية بدعم موازنة الوكالة.

جاء ذلك في كلمته اليوم الخميس أمام "الاجتماع المُستأنف" لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب والذي عقد برئاسة جيبوتي لبحث التحرك العربي لمواجهة القرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وقال الصفدي إن اجتماع اليوم لاستكمال المداولات التي تمت في الشهر الماضي، لبحث آليات عملنا في مواجهة قرارات تستهدف القدس، مضيفًا "إن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها لا ينشئ حقا ولا يغير وضعا قانونيا راسخا بشأن القدس"، مشيرًا إلى أن 128 دولة منها 14 أعضاء في مجلس الأمن أيدت الموقف العربي من القدس ورفض تغيير واقعها وهويتها.

ولفت وزير الخارجية الأردني إلى أن العالم وقف مع العرب وأيد الموقف العربي القائم على السلام خيارا استراتيجيا استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

وثمن الصفدي مواقف الاتحاد الأوروبي من القضية الفلسطينية، قائلا: إننا نتطلع للقاء الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية، ومشيرًا إلى أن اللقاء سيكون خلال الشهر الحالي، مضيفًا: سنبقى نعمل على حل الدولتين والعمل على جعل المدينة المقدسة ساحة للسلام لا للحرب، وأن تكون عاصمة للدولة الفلسطينية.

    الاكثر قراءة