الخميس 16 مايو 2024

الحكومة الفلسطينية تصف تصريحات واشنطن الأخيرة بـ«التزوير المتعمد»

2-2-2018 | 17:09

وصف المتحدث باسم حكومة "الوفاق الوطني " الفلسطينية يوسف المحمود ، التصريحات المنسوبة إلى مسؤول أمريكي "رفيع المستوى" برفض الرئيس محمود عباس العودة الى طاولة المفاوضات بأنه "تزوير" واضح ومتعمد لرؤية القيادة الفلسطينية وللنضال والكفاح الوطني الفلسطيني، معتبرا أنه يندرج ضمن سياق "التحريض " المرفوض وغير المقبول. 
وأكد في بيان اليوم الجمعة أن القيادة الفلسطينية ، وعلى رأسها الرئيس عباس، هي الطرف الحريص على نهج المفاوضات والحوار وإرساء أسس العملية السياسية، وترسيخ عملية السلام الحقيقية التي تفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 67، ضمن إطار حل الدولتين ، واستنادا الى قرارات الشرعية الدولية .
وشدد المتحدث على أن الرؤية الفلسطينية تحض على التوصل إلى حل عادل عبر المفاوضات يعيد كافة حقوق أبناء الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق تقرير المصير والسيادة والاستقلال. 
وأشار إلى خطورة ما أسماه "اللجوء للتحريف " واختلاق مواقف غير حقيقية وإلصاقها بالطرف الفلسطيني من أجل التعبير عن رفض مواقفه ، والتأثير على مساعيه التي تحظى بقبول ودعم عربي ودولي، في إشارة إلى التركيز الأخير في مساعي القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس عباس ، بإيجاد آلية دولية جديدة لرعاية المفاوضات على خلفية اعلان الرئيس ترامب بشأن القدس.