الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الأقصر يفتتح المؤتمر الدولي الـ 13 لبحوث القطن

3-2-2018 | 15:29

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، افتتاح المؤتمر الدولي الثالث عشر لبحوث القطن لدول حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط، اليوم السبت، والذي تنظمه اللجنة الاستشارية الدولية للقطن ويعقد في الأقصر للمرة الأولى، ويستمر لمدة 4 أيام بمشاركة أكثر من 120 باحثا وعالما ورؤساء مجالس إدارة شركات الغزل والنسيج من 15 دولة أوروبية وأفريقية وآسيوية وأمريكية ومن أستراليا. 


ويناقش المؤتمر خلال جلساته عدة ملفات أبرزها زراعة القطن في الأراضي المستصلحة ونظم الري التي تناسب هذه النوعية من الأراضي والتكنولوجيا المتطورة في مجال الهندسة الوراثية ومجال الغزل والنسيج ومجال الصباغة والتجهيز بالنانو التكنولوجي .


وعلي هامش المؤتمر تم افتتاح معرضا للمنتجات النسيجية المصنوعة من القطن المصري الخالص، ومستلزمات الفنادق بمشاركة 7 شركات تابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس .


وناقش المحافظ - خلال تفقده المعرض - مع قيادات الشركة مقترح إمكانية إقامة معرض دائم لعرض المنتجات القطنية لشركات الغزل والنسيج بالمحافظة.. ووافق مسئولو الشركة على المقترح مؤكدين أنه سيتم عرض المنتجات القيمة ذات الخامات الجيدة بأسعار مناسبة ومخفضة لأهالي الأقصر .