السبت 1 يونيو 2024

«مدبولي»: «الإسكان» تعلن خطة 2018 خلال مارس المقبل

اقتصاد4-2-2018 | 11:20

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، إن الوزارة ستعلن خطة ٢٠١٨ الخاصة بطرح الأراضي الجديدة خلال شهر مارس المقبل.

وأوضح مدبولي ـ خلال فعاليات اليوم الثاني لملتقى مصر الثالث للاستثمار، الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية المصرية والعربية ـ أن الوزارة تعمل حاليا على الانتهاء من إجراءات تخصيص ١٣ قطعة أرض تم طرحها خلال الفترة الماضية وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.

وأكد أن مصر بها فرص غير مسبوقة خاصة في مجال التنمية العمرانية، وهي اليوم على مشارف المائة مليون نسمة ولذلك فهي تعد سوقا هائلا في مجال العقارات والتنمية العمرانية..مضيفا" ونسعى إلى مضاعفة المعمور المصري ليبلغ 12% بحلول 2050 وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة فى المدن الجديدة مع تزويدها بشبكات طرق ومرافق بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى كمشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح وزير الإسكان أن مصر تمثل أحد أهم ركائز العالم العربي، وهناك رغبة للاستثمار بها لأن معدل عائد الاستثمار فيها هو الأعلى فى منطقة الشرق الأوسط .

ولفت إلى أن مصر مرت في الفترة من 2011 وحتى الفترة الأخيرة بالعديد من التحديات التي استطاعت الحكومة مواجهتها والتغلب عليها من خلال سلسلة من التشريعات والإجراءات الخاصة بتحفيز مناخ الاستثمار حيث أصدرت العديد من القوانين منها قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وكذلك قانون الإفلاس بالإضافة إلى القرارات الجريئة لإصلاح الهيكل الاقتصادي التي اتخذتها مثل قرار تحرير سعر الصرف ورفع القيود على النقد الأجنبي والأرباح على المستثمرين بهدف تشجيع الاستثمار فى كل القطاعات وعلى رأسها الاستثمار العقاري.

وأوضح أن قانون تسجيل العقارات في المدن الجديدة الذي تم إقراره خلال الفترة الماضية سيحفز الكثير من المستثمرين على الدخول في النشاط العقاري من خلال تسجيل الوحدات بالإيداع بالشهر العقاري بعد الحصول على شهادة من هيئة المجتمعات العمرانية.