الخميس 20 يونيو 2024

مسؤول كوري جنوبي: الوثيقة النووية الأمريكية تؤكد التزامها بتقديم الردع الموسع لحلفائها

4-2-2018 | 15:49

قال مسؤول بوزارة خارجية كوريا الجنوبية اليوم الأحد، إن سول ترى وثيقة الولايات المتحدة الأخيرة حول وضعها النووي إعادة لتأكيد التزامها بتوفير الردع النووي الموسع لحلفائها في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية المتزايدة.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن وزارة الدفاع الأمريكية نشرت وثيقة عن الموقف النووي الأمريكي أمس الأول ركزت على تطوير أسلحة جديدة مثل الرؤوس الحربية النووية "أقل دمارا" وحشد مقاتلات قادرة على تفادي الرادارات النووية.

وقال المسؤول - الذي رفض ذكر اسمه - إن وثيقة الوضع النووي الأمريكي الأخيرة تؤكد تعزيز الردع النووي لحماية أرضها وحلفائها إستجابة منها للبيئة الأمنية العالمية المتغيرة والتي تتضمن تصاعد تهديدات كوريا الشمالية.

وأضاف : إن حكومة سول تقدر أن تلك الوثيقة تؤكد مجددا تعهد واشنطن بتقديم الردع الموسع لكوريا الجنوبية والحلفاء الآخرين..مؤكدا أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيواصلان تعاونهما لتعزيز ذلك الردع الموسع.

وفي ما يتعلق بالسعي لتطوير رؤوس نووية أقل دمارا..قال المسؤول إن الولايات المتحدة تدرس هذا الخيار كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز قدرتها على الردع النووى بشكل عام..مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تلتزم بموقفها طويل الأجل لاستخدام أسلحتها النووية فقط عندما تعتبر ضرورية لحماية المصالح "الحيوية" للولايات المتحدة وحلفائها.