الثلاثاء 4 يونيو 2024

إسرائيل تجري أكبر تدريب لقوات المظلات منذ عام 2012

4-2-2018 | 16:04

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن خططه لإجراء أكبر تدريب لقوات المظلات الإسرائيلية خلال ربيع أو صيف العام الجاري، في ظل زيادة التوتر على الحدود الجنوبية والشمالية لإسرائيل.
وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" على موقعها الإلكتروني، أن جميع أفراد فرقة المظلات سيهبطون بالمظلات بكامل معداتهم، ومن بينها الأسلحة الثقيلة كجزء من التدريب، ويعتبر هذا التدريب هو الأكبر منذ عام 2012، كما سيكون أول تدريب كبير لقوات المظلات الإسرائيلية يتضمن طائرة النقل "سي-130جيه"، التي ضمتها إسرائيل لقواتها لأول مرة عام 2014.
وسيقام التدريب في الجنوب حيث تزيد احتمالية إندلاع حرب أخرى مع حماس، وفي ظل زيادة التوتر على الحدود المشتركة مع سوريا ولبنان حيث تسعى إسرائيل إلى منع ترسيخ التواجد الإيراني.
وفي خطاب له الأسبوع الماضي، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان من أن الصراع مع لبنان في المستقبل من المحتمل أن يشمل قوات برية قائلا "إذا اندلع الصراع في الشمال فالقوات البرية لا تزال خيارا، فنحن لن نسمح بتكرار ما حدث عام 2006 حيث شاهدنا مواطني بيروت على الشاطئ بينما لجأ الإسرائيليون للمخابئ في تل أبيب".
وفي الوقت نفسه، بدأت قوات الدفاع الإسرائيلية تدريب يهدف لاستدعاء القيادة الجنوبية والقوات البرية لحالات الطوارئ، وقال الجيش الإسرائيلي أنه كان من المقرر إجراء تدريبات روتينية في جدول 2018 وسينتهي هذا التدريب يوم الأربعاء المقبل.