السبت 28 سبتمبر 2024

«زراعة الفيوم» تدرس تنفيذ مشروع «الممارسات الجيدة» في 5 قرى

4-2-2018 | 17:14

كلفت جامعة الفيوم، كلية الزراعة بإجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ مشروع الممارسات الزراعية الجيدة في 5 قرى بالمحافظة من أجل تحسين جودة وكمية الإنتاج البستاني لصغار المزارعين وذلك بالتعاون مع كل من منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة ( FAO ) والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون وبرنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية.

وقال رئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة، خلال ندوة اليوم الأحد لدراسة المشروع، إنه سيتم تنفيذه بهدف زيادة القدرة التنافسية والتسويق لإنتاج مزارعي قرى (دار السلام وفانوس ومنشأة الجمال) بمركز طامية و(قصر الجبالي) بمركز أبشواي، و(قارون) بمركز يوسف الصديق، بالإضافة إلى تشجيع الاعتماد على الممارسات الزراعية الجيدة والمتعلقة بكفاءة استخدام الأراضي والمياه.

من جانبها، أِشارت عميد كلية الزراعة الدكتورة منى الخشاب إلى أن برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية يعمل في 3 محافظات هي مطروح والمنيا والفيوم، وذلك تحت مظلة مبادرة برنامج الجوار الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية ( ENPARD ).

وأضافت أن البرنامج يتم تنفيذه بمشاركة وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والموارد المائية والري والتنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.