الأحد 16 يونيو 2024

العمليات المشتركة العراقية تؤكد التنسيق مع السعودية لتأمين الحدود

4-2-2018 | 17:16

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، اليوم الأحد، تقدم قطاعات الجيش وفقا للمعلومات الاستخباراتية الدقيقة التي تم بوساطتها القضاء على عدد من الإرهابيين، وتدمير مضافاتهم والأنفاق الموجودين فيها، والعثور والاستيلاء على المعدات والأسلحة والعجلات التي يستخدمونها عقب القضاء على عدد كبير من عناصر عصابات داعش الإرهابية.
وقال رسول في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء العراقية واع إن "قطاعات الجيش العراقي البطلة استطاعت من تحقيق النصر العسكري على داعش في أوائل ديسمبر الماضي، لكن لا يزال هناك بعض الجيوب والخلايا لعناصر العصابات الإرهابية تمكنت قوات الجيش العراقي من مداهمتها وتطهيرها في المناطق التي يعتمد بشكل كبير فيها على الجهد الاستخباراتي الأمني لتتبع وملاحقة عناصر داعش في قطاع الصحراء الذي يضم مناطق الأنبار، وصلاح الدين ونينوى، باتجاه الحدود السورية، وكذلك غرب محافظة الأنبار في المنطقة الصحراوية المتاخمة للحدود السعودية".
وبشأن التنسيق مع السعودية خلال هذه العمليات أوضح رسول، أن "التنسيق بين الشقيقتين جاري، خاصة وأن المنطقة تحوي وديانا عميقة من الممكن أن تستخدم كمأوى لعناصر العصابات الإرهابية، قائلا إن "قطاعاتنا البطلة المتمثلة في قيادة عمليات الأنبار بمشاركة قوات الحشد الشعبي، وقوات الشرطة وحرس الحدود، المسندة بالغطاء الجوي المروحي التابع لقوات التحالف وطيران الجيش العراقي، بدأت عمليات عسكرية في القطاع الصحراوي باتجاه منطقة النخيب، المتاخمة للحدود السعودية مع العراق".
يذكر أن قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي اللواء محمود الفلاحي قد أعلن، أمس السبت، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير صحراء الأنبار غربي العراق، وباتجاه الحدود مع السعودية، من مخلفات ومخابئ عصابات داعش الإرهابية.
وفي نفس السياق، صادرت القوات الأمنية في العاصمة بغداد، كمية من الأسلحة غير المرخصة، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في جانبي العاصمة.
وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان صحفي، أن "القوات الأمنية نفذت اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الفضيلية بجانب الرصافة، وحي العامل في الكرخ".