الأحد 16 يونيو 2024

الجنايات تواصل محاكمة بديع والشاطر في «أحداث مكتب الإرشاد»

5-2-2018 | 12:03

بدأت محكمة جنايات القاهرة جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، و 13 آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

 

وفي بداية الجلسة قدمت النيابة تقريرا طبيا يفيد بتوقيع الكشف الطبي على المتهم أبو بكر الصديق، وتبين أنه يشكو من مرض بعينيه، وتم عمل نظارة طبية له.

 

كما قدمت النيابة محضر تحريات قسم شرطة مدينة نصر مؤرخ 4 فبراير قسم مدينة نصر، محرر بمعرفة النقيب محمد حلمي أثبت به أنه نفاذا لقرار المحكمة بطلب تحريات الشرطة بشأن ما قرره الشاهد كريم جمال الدين من سرقة سيارته رقم "ص د ص 742" بتاريخ 30 يونيه 2013، وبإجراء التحريات تبن عدم وجود ثمة محاضر محررة بشأن سرقة السيارة.

 

وقدمت النيابة ما يفيد بأن الشاهد بحضور الشاهد أحمد مجدي رجب المطلوب القبض عليه تقدم من تلقاء نفسه، كما حضر اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة السابق لسماع شهادته.

 

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات بالتحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.