الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو.. الخارجية: زيارة شكري لأميركا تعزز دور مصر في الشرق الأوسط

9-3-2017 | 20:55

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إن «زيارة وزير الخارجية سامح شكري لحلف الناتو هامة جدًا»، مضيفًا أنها تدشن الشراكة المصرية التي تساهم في إقرار الأمن والسلم في منطقة البحر المتوسط.

وأضاف «أبو زيد» في حوار على قناة الحياة، أن «وزير الخارجية أجرى حوارًا مطولا مع سكرتير عام حلف الناتو حول مكافحة الإرهاب وحل الأزمة الليبية».

ووصف المتحدث باسم الخارجية في حواره هذه اللقاءات بأنها تعزز من دور مصر في الشرق الأوسط وحل نزاعات المنطقة أهمها «قضية ليبيا والقضية الفلسطينية والعراق واليمن ومكافحة الألغام»، وقدرتها على نقل مواقفها وتقييمها للأوضاع.

وأضاف أبو زيد أن «لقاء سامح شكري مع 28 من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي من خلال دعوة وجهها الاتحاد الأوروبي لمصر، تم التطرق فيه لكافة الموضوعات المتعلقة بالوضع الإقليمي».

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن «زيارة الوزير شكري لواشنطن ولقاءه مع قادة وسياسيين أمريكيين لها أهميتها في صياغة شكل العلاقات المصرية - الأمريكية مع إدارة ترامب».

وعن القمة العربية القادمة أكد أبو زيد في حواره أنها «تأتي في توقيت حرج للمنطقة العربية، وخلال اجتماع وزراء الخارجية العرب حرص جميع الدول على أن تكون القمة غير تقليدية».

وعبر أبو زيد عن رغبة العالم العربي لعودة سوريا إلى الجامعة العربية عاجلا.