الخميس 27 يونيو 2024

البوسنة: مصر لها دور كبير في تحقيق السلام بين الشعوب والأمم

9-3-2017 | 21:15

 

التقى سفير مصر لدى البوسنة والهرسك ياسر العطوي رئيس الوزراء البوسني دينيس زفيزديتش، لبحث واستعراض العلاقات الثنائية المصرية البوسنية في مختلف المجالات وسبل دعمها والارتقاء بها.

وأعرب رئيس الوزراء البوسني عن "اعتزاز البوسنة والهرسك بمصر وقيادتها وشعبها ودورها المقدر في تحقيق الأمن والسلام بين الشعوب والأمم"، لافتا إلى متابعته الشخصية، لجهود القيادة المصرية الوطنية لتحقيق الاستقرار والتقدم والتنمية لمصر وشعبها".

وأكد رئيس الوزراء البوسني على "تطلع الجانب البوسني لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة الكبري ذات المكانة التاريخية الكبيرة لدي جميع البوسنيين".

وعرض السفير المصري لرئيس مجلس الوزراء البوسني مجمل التطورات الإيجابية التي تمر بها مصر على مختلف الأصعدة، مؤكداً "اهتمامنا الحقيقي بتعزيز وتوثيق علاقاتنا مع البوسنة والهرسك وشعبها وفي إطار سياستنا الراسخة والمعروفة بالتواصل مع مختلف مكونات الشعب البوسني بنفس القدر من المساواة بين الجميع وعلى أساس مبدأ المواطنة".

كما نوه السفير المصري إلى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية الثنائية قدماً، شارحاً بالتفصيل للمقاربة المصرية الشاملة لتحقيق التنمية.

واستعرض، "المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها حالياً، فضلاً عن بذل مختلف الجهود المطلوبة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة للاستثمار الأجنبي للبلاد".

كما وجه الدعوة للمستثمرين البوسنيين لزيارة مصر للاطلاّع بأنفسهم على فرص الاستثمار الضخمة والمضمونة العائد، مشيراً إلى اهتمامنا الكبير بزيادة أعداد السائحين البوسنيين.