الأربعاء 26 يونيو 2024

فتح باب الترشح للدورة 12 لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2017

فن5-2-2018 | 21:31

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن فتح باب الترشيح للدورة الثانية عشرة لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال لعام 2017 وموضوعها "القصة الموجهة للفئة العمرية 8-12سنة" ، على أن تقبل الأعمال مرشحة حتى نهاية شهر مارس المقبل.


وقالت المؤسسة - في بيان صادر اليوم الاثنين بعمان - إن الجائزة تمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية التالية : القصة، والشعر، والرواية، والنص المسرحي للأطفال، وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة ، بالإضافة إلى مبلغ مقداره 18 ألف دينار موزع على ثلاث مراتب ، المرتبة الأولى مقدارها 10 آلاف دينار، والثانية: 5 آلاف دينار والثالثة: 3 آلاف دينار.


وأضافت أنه يشترط في الجائزة لهذا العام أن تحاكي القصة الفئة العمرية (8-12) سنة ، وأن تكون باللغة العربية الفصحى الميسرة ، وأن يقدم نص واحد فقط بدون رسومات ، كما يشترط في المتقدم للجائزة أن يكون عربي الجنسية أو من أصل عربي ، حيث يقبل الترشيح للجائزة من المتقدمين أنفسهم على أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.


كما يشترط في النص أن يكون أصيلاً وغير منشور سابقاً سواء في الصحف أو الدوريات أو عبر المواقع الإلكترونية أو غيرها ، وأن لا يكون مقدماً لجائزة أخرى أو فائزاً بجائزة سابقاً.