الخميس 9 مايو 2024

وزير التجارة يزور سنغافورة لتعزيز التعاون الصناعي والتجاري

اقتصاد7-2-2018 | 11:32

يبدأ، غدًا الخميس، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة زيارة إلى دولة سنغافورة؛ لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية؛ لتشجيعهم على الاستثمار في مصر للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق المصرية، وحزمة الحوافز التي تقدمها الحكومة للمستثمرين وخاصةً المستثمرين الأجانب.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة -في بيان اليوم الأربعاء- أنه من المقرر أن يعقد قابيل جلسة مباحثات مع نظيره كوه بوه كون؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة خاصةً وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نحو220 مليون دولار خلال عام 2017.

ولفتت إلى أنه سيتم استعراض أهم القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسها بحث ومتابعة النتائج والتوصيات الخاصة بالزيارات الرسمية المتبادلة لرئيسي البلدين خلال العامين الماضيين، إلى جانب جذب الاستثمارات السنغافورية بالسوق المصرية، والاستفادة من خبرة سنغافورة في مجالات تطوير الموانئ، وإدارة المناطق الصناعية، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن قابيل سيشارك خلال الزيارة في المؤتمر الموسع الذي تعقده الشركة السنغافورية القابضة حول مشروع إنشاء مدينة كوم أوشيم الصناعية بمحافظة الفيوم، والتي ستضم مشروعات صناعية متطورة في مختلف المجالات وتوفر نحو 300 ألف فرصة عمل جديدة.

كما يعقد الوزير لقاءات مع عدد من الهيئات الاقتصادية والاستثمارية السنغافورية تشمل لقاءً مع كوه جين هو الرئيس الإقليمي لهيئة التنمية الاقتصادية بسنغافورة؛ لبحث أطر التعاون الممكنة للاستفادة من الخبرة السنغافورية الواسعة في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية حيث تعد سنغافورة إحدى أهم الدول المستثمرة بالعالم. 

ونوهت إلى أن قابيل سيجتمع باتحاد الأعمال السنغافوري برئاسة تيو شيانج شونج؛ لاستعراض سبل تعزيز التعاون بين مجتمعي أعمال مصر وسنغافورة، خاصة وأن هذا الاتحاد يضم 25 ألف شركة عاملة في مختلف المجالات، فضلاً عن الوقوف على أحدث التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية وإمكانية نقل التكنولوجية السنغافورية إلى السوق المصرية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air