السبت 1 يونيو 2024

رئيس هيئة الكتاب: عدد زوار معرض القاهرة تخطى 3.7 مليون زائر

فن7-2-2018 | 15:59

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي إن عدد زوار معرض الكتاب في دورته الـ ٤٩ المقام حاليا بأرض المعارض بمدينة نصر تخطى ٧ر٣ مليون زائر في ١١ يوما، مقارنة بـ ٣ ملايين زائر في اليوم التاسع للمعرض بزيادة قدرها ٧٠٠ ألف زائر، مؤكدا أن الشعب هو الذي نجح هذا العام في إثبات تطور نسبة القراءة من خلال حرصه على زيارة المعرض.
وأوضح الحاج علي - في تصريحات له اليوم الأربعاء - أن حجم المبيعات هذا العام للهيئة العامة للكتاب بلغت حتي الآن حوالي ثلاثمائة ألف نسخة قيمتها نحو مليون و ٥٠٠ ألف جنيه، معربا عن أمله في أن يتخطى عدد الزوار ٥ ملايين زائر وأن تتجاوز مبيعات هيئة الكتاب مليوني كتاب في نهاية المعرض.
وكان الحاج علي أدلى بتصريح مماثل قبل يومين كشف فيه أن الكتب الأكثر مبيعا من بين إصدارات الهيئة هو كتاب"الفتنة الكبري" للكاتب الراحل طه حسين، كما استحوذت الكتب التي تتصدى للفكر المتطرف وللإرهاب على ٧٠٪‏ من المبيعات مما يعكس اهتمام جمهور معرض الكتاب وخاصة الشباب بهذا الملف.
جدير بالذكر أان الدورة الحالية لمعرض الكتاب تستضيف ٢٧ دولة وتحل دولة الجزائر الشقيقة ضيف شرف المعرض ويحمل شعار "القوى الناعمة...كيف؟" و من المقرر أن تستمر فعاليات المعرض حتى ١٠ فبراير الجاري.