الأربعاء 19 يونيو 2024

بالصور.. وزير الزراعة: نتطلع لزيادة التعاون مع ألمانيا

21-1-2017 | 10:43

 

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا، معرباً عن تطلعه إلى دعم هذه العلاقات وتوطيدها الفترة المقبلة في جميع المجالات بما فيها الزراعة.
جاء ذلك خلال لقائه ووزيرة الدولة والنائبة الألمانية الدكتورة "ماريا فلاشبارث"، على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، المقام حالياً في العاصمة الألمانية برلين، حيث نقل فايد تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري للمستشارة الألمانية ميركل والشعب الألماني .
وقال وزير الزراعة إنه يتطلع إلى زيارة نظيره الألماني إلى مصر خلال إبريل المقبل، فضلاً عن زيارة المستشارة الألمانية ميركل خلال يونيو المقبل أيضاً.
وأشار فايد إلى أنه تم خلال هذا اللقاء استعراض المشروعات القومية في مصر، ومنها مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الصوب الزراعية، ومشروعات الإنتاج الحيواني لإنتاج اللحوم والألبان ومنتجاتهما، والمجازر والمحالب الآلية ومصانع الألبان ومنتجاتها بما فيها ألبان الأطفال المجففة، لافتاً إلى أهمية أن يشمل التعاون بين البلدين في المجال الزراعي الجوانب الفنية والتدريب وفتح نوافذ تصديرية للمنتجات المصرية الزراعية بالسوق الألمانية، بحيث يعد التعاون الألماني شريكاً كاملاً لمصر في تطوير القطاع الزراعي.

وقال وزير الزراعة إنه طلب من النائبة الألمانية "ماريا فلاشبارث"، عقد لقاء مع الوفد المصري الذي يزور ألمانيا حالياً حيث يضم رجال الأعمال وممثلين للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وأعضاء مجلس النواب المصري، وهو الأمر الذي رحبت به ووعدت بتدبير عقد اللقاء.