السبت 29 يونيو 2024

البنا: تصريحات رئيسة الاتحاد الفيدرالي السابقة وراء التراجع الحاد للبورصة الأمريكية

اقتصاد7-2-2018 | 20:35

قال محمد البنا المحلل المالي، إن تراجع البورصة الأمريكية ليس دون سبب، حيث إنه نابع من صعود المؤشر لسنتين على التوالي دون تصحيح في المؤشرات حتي وصل المؤشر فوق 26400 نقطة.

وأضاف البنا» في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن حدوث التصحيح لمؤشر "الداو" كان السبب فيه تصريحات رئيسة الاتحاد الفيدرالي الأمريكي سابقًا، جانيت يلن، حيث قالت تصريح قبل مغادرتها منصبها بأن الأسهم والسوق الأمريكية متضخمة وبها مخاطر كبيرة.

ويتابع المحلل المالي: "من هذا المنطلق بدأ الأمريكيون يرمون الأسهم بيعا إلى أن وصل الهبوط في يوم واحد إلى 1500 نقطة هبوطًا، وبالتالي هبطت المؤشرات للأسواق الأوروبية والعربية تباعًا، حتي تراجعت بورصة مصر أمس، لتخسر 480 نقطة منذ أول ثواني للتداول".

ويشير المحلل المالي إلى أنه ريثما ما عادت المؤشرات للتقلص بعض الخسائر مع انتهاء جلسة أمس، انتظارًا لفتح جلسة أمريكا مع التوقع أنها تصعد، وبالفعل صعد المؤشر الأمريكي نحو 567 نقطة، لترتفع البورصة المصرية بناءً على ذلك بجلسة اليوم.

 وأوضح البنا أنه مع بدء التداول ارتفع المؤشر الثلاثيني نحو 319 نقطة، إلا أن هناك أسهمًا لم تستجب للصعود نهائيا وظهرت عليها علامات الضعف، لافتا إلى أنها تنتظر جلسة أمريكا اليوم، مشيرا إلى أننا بدأنا نربط بورصتنا بأمريكا مع هبوطها منذ يوم الإثنين الماضي، وسوف يستمر الحال هكذا إلى حين الثبات في بورصات أمريكا والعالم.