الأحد 9 يونيو 2024

شعبة الأدوات المنزلية تحذر من غزو المنتجات التركية للسوق المصري

اقتصاد8-2-2018 | 13:21

حذرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية من غزو المنتجات التركية للأسواق المصرية، مطالبة الدولة باتخاذ إجراءات للحفاظ على الصناعة الوطنية خاصة في قطاع الألومنيوم والاستانلس.


وطالب أشرف هلال رئيس الشعبة، في بيان صادر اليوم، الدولة متمثلة في وزارة التجارة والصناعة بأن تراجع تنفيذ القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ حتى لا تسمح لدولة أن تنفرد بالسوق دون منافسة من الدول الأخرى وأيضا حتى لا تتأثر الصناعة الوطنية. 


وأشار إلى أنه لابد من وجود منافسة عادلة بين كل المصانع المصرية وكل الموردين حتى نحصل علي أسعار في متناول أيدي المستهلك المصري، الذي يعاني من ارتفاعات الأسعار المستمرة في كل القطاعات.


واستنكر في الوقت ذاته ارتفاع أسعار المواد الخام "الألومنيوم" التي تدخل في إنتاج بعض الأدوات المنزلية، مشيرا إلى أن أسعار المادة الخام محليا تزيد بنحو 18 ألف جنيه للطن الواحد عن نظيرتها المستوردة من الخارج، لافتا إلى أن الشركة الموردة للمادة الخام محليا هي شركة تابعة لقطاع الأعمال العام، ومن المفترض أنه ينفذ سياسات الحكومة والقيادة السياسية لدعم الصناعة المحلية ، وهو الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام لدى المنتجين المحليين جراء ذلك التضارب.