الأربعاء 15 مايو 2024

المغربي: نعمل على نشر «الشمول المالي» لتعظيم معدلات النمو الاقتصادي

اقتصاد8-2-2018 | 13:24

أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الخميس، أن بنك مصر يسعى دائمًا لدفع جهود الشمول المالي الذي يعد توجهًا رسميًّا واستراتيجيًّا للدولة، بهدف زيادة وتعزيز المعرفة المالية والمصرفية لدى الغير.

وأضاف المغربي أن الشمول المالي يؤدي إلى التحول التدريجي من المجتمع النقدي إلى المجتمع اللا نقدي، والذي يسهم بدوره في نمو معدلات استقطاب شرائح المجتمع المختلفة من خلال إدراج خدمات تكنولوجية مستحدثة لدعم سبل المدفوعات الإلكترونية، نظرا لما يمثله الشمول المالي من ثقل في تعظيم معدلات النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

وقام بنك مصر بالتعاون مع منظمة فيزا وشركة إكسون موبيل مصر لتدشين شراكة استراتيجية فريدة لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الإلكترونية وإتاحة خدمات الدفع الإلكتروني للخدمات البترولية، وذلك عبر مئة محطة من محطات إكسون موبيل، كمرحلة أولى.

وتعد هذه الشراكة واحدة من الأنشطة التي ستسهم في تحفيز المواطنين عند الحصول على الاحتياجات الأساسية التي تتضمن خدمات المواد البترولية بشكل دوري، وكذلك المحطات على استخدام خيارات الدفع الإلكتروني المختلفة التي يوفرها بنك مصر لعملائه والتي تتسم بالتنوع اللازم لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

وأشار البنك في بيان له، إلى أن تغيير ثقافة الكاش في المجتمع يتطلب تضافر جهود مختلف الشركاء وتوفير المحفزات التي تضمن تفضيل حامل البطاقة والتاجر الدخول في منظومة الدفع الإلكتروني.

جدير بالذكر أن بنك مصر حقق مؤخرا طفرة جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، حيث قام البنك بوضع منظومة متكاملة لميكنة كافة المدفوعات الحكومية، وتعد تلك الطفرة امتداداً لما أسسه البنك في مجال بطاقات الدفع الإلكترونية كأول بنك مصري يقدم تلك النوعية من الخدمات للعملاء والتي عمل على تطويرها من خلال استخدام أحدث النظم العالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية والتي أهلته للحصول على شهادة تأمين البيانات والمعلومات PCI-DSS كأول بنك مصري يحصل على تلك الشهادة.