الأحد 30 يونيو 2024

الدفاع الروسية: التواجد الأمريكي في سوريا للاستيلاء على الأصول الاقتصادية وليس مكافحة "داعش"

8-2-2018 | 15:00

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قصف الولايات المتحدة للقوات الموالية للحكومة السورية أظهر حقيقة عدم سعي الولايات المتحدة لمكافحة "داعش"، بل للاستيلاء على "الأصول الاقتصادية" في سوريا.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية فى بيان أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، :" أظهرت الحادثة مرة أخرى أن الغرض الحقيقي من استمرار التواجد غير القانوني للقوات الأمريكية في سوريا ليس القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وإنما الاستيلاء والسيطرة على الأصول الاقتصادية، التي تعود ملكيتها لسوريا فقط".


وأشارت الوزارة إلي أن عدم تنسيق القوات الموالية للجيش السوري تحركاتها الاستطلاعية مع روسيا كان سببا لوقوع حادث قصف التحالف لهذه القوات، مؤكدة عدم وجود عسكريين روس فى هذه المنطقة من دير الزور السورية.


وأوضحت الوزارة، أن القيادة الروسية في قاعدة حميميم الجوية أجرت من خلال القنوات القائمة محادثات مع ممثلين عن مقر التحالف الدولي بعد الضربة الأمريكية ضد القوات الموالية للجيش السوري.


يذكر أن القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، أعلنت فى وقت سابق، أن التحالف الدولي وجه ضربة لقوات موالية للحكومة السورية تحت ذريعة الهجوم الذي تعرض له مقر "قوات سوريا الديمقراطية"، ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مقاتل موال للحكومة السورية.


    الاكثر قراءة