الثلاثاء 28 مايو 2024

البدوي: نشكر السيسي لاهتمامه بـ«عمال اليومية».. وتصريحاته تكليف للحكومة والنواب

أخبار8-2-2018 | 15:38

قال مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، اليوم الخميس، إن الرئيس عبد التفاح السيسي يولِي العمال اهتماما خاصا، وتصريحاته اليوم بشأن توفير التأمين اللازم لعمال اليومية وإعداد قانون لذلك هو مقترح جيد وبمثابة تكليف للحكومة ومجلس النواب لصياغة قانون في هذا الشأن يحفظ حقوق العمال غير الدائمين والذين يزيد عددهم على 10 ملايين عامل حر.

وأضاف البدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عمال اليومية كانوا أكثر فئة مظلومة ويعملون ويحصلون على رزق اليوم بيومه دون وجود أي ضمان اجتماعي أو صحي لهم في حالة الإصابة أو الوفاة، مضيفا أن القانون الجديد يجب أن يحقق لهم شبكة أمان اجتماعي يتولى العامل دفع جزء منها والجزء الآخر تدفعه الحكومة عنه مثلما حدث في قانون التأمين الصحي الشامل بالدفع عن غير القادرين.

وأكد نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الاتحاد يمكنه أن يتولى عمل نقابات للعمالة غير المنتظمة وتوفير قاعدة بيانات للحكومة تستطيع أن تبني عليها قواعد التأمين الصحي والاجتماعي لهذه الفئة ورعايتهم مضيفا أنهم ليس لهم مصدر دخل ثابت.

وأوضح البدوي أنه نيابة عن عمال مصر يشكر الرئيس السيسي، لاهتمامه ودعمه عمال مصر واستجابته لهذا المطلب الذي طالما نادوا به للاهتمام بهذه الفئة من العمال.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف فدان من الصوب الزراعية اليوم، قد أشار إلى أوضاع العمالة الموسمية، موجها الحكومة للحفاظ على حقوق تلك العمالة بإصدار قانون، والبحث عن بدائل تضمن لهم تأمينا صحيا، قائلا إن يجب التفكير في كل العمالة اليومية بمشروعات الدولة وتوفير مبلغ تأميني لهم بالتنسيق مع البنوك ووزارة التضامن للتأمين.