الخميس 16 مايو 2024

قنصلية روسيا بنيويورك: دبلوماسيون روس يزورون المبرمج المحتجز في السجون الأمريكية

9-2-2018 | 07:49

أعلنت القنصلية الروسية العامة في نيويورك أمس الخميس أن ممثلي البعثة الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة سيزورون قريبا المواطن الروسي بيوتر ليفاشوف الذي يحتجز في سجن في بريدجبورت بولاية كونيتيكت ويخططون للبقاء على اتصال مستمر مع مسؤولي السجن.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن الحساب الرسمي للقنصلية على تويتر "سنقوم بزيارة ليفاشوف في المستقبل القريب"، و"إننا نبقى على اتصال مستمر مع سلطات السجن".

وكانت الشرطة الإسبانية قد أعلنت قبل أسبوع، أن مدريد سلمت الجانب الأمريكي، المبرمج الروسي، بيترو ليفاشوف، المشتبه بارتكابه جرائم إلكترونية.

وقالت الشرطة، في بيان، يوم الجمعة الماضي : "تم تسليم المتهم بجرائم إلكترونية الذي أنشأ بنية تحتية إلكترونية للقيام بأعمال غير قانونية، إلى خدمة المارشال الأمريكي".

وأعلنت الشرطة الإسبانية، منتصف أبريل العام الماضي، أنها ألقت القبض على المبرمج الروسي من مدينة سان بطرسبورج، بيتر ليفاشوف، بناءً على طلب دولي.

وحينها، قال موظف في المكتب الصحفي للشرطة الإسبانية، لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الحالي، نحن يمكننا أن نؤكد فقط أنه تم احتجاز مواطن روسي من قبل موظفي قسم التحقيق التكنولوجي وموظفي الإدارة المركزية لشرطة برشلونة".

وأضاف المتحدث أن "الحجز تم وفقا لطلب دولي" دون تحديد البلد الذي جاء منه الطلب".

وأشارت المتحدثة الصحفية إلى أن ليفاشوف، "تم نقله إلى مدريد، ليقدم للمحاكمة في قضايا جنائية وإدارية".