الإثنين 13 مايو 2024

«الشهابي»: الجيش المصري يخوض أشرس معركة ضد الإرهاب

أخبار9-2-2018 | 17:38

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن عملية الجيش المصري سيناء 2018 التي بدأت صباح اليوم تأتي في توقيت مهم، وتعتبر أشرس معركة في التاريخ يقودها جيش ضد العناصر الإرهابية، مضيفا أن قوات إنفاذ القانون والدولة المصرية تحارب الإرهاب الدولي بمفردها رغم أنه مدعم من قوى غربية.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الحرب الحالية ضد الإرهاب هي معركة بقاء الوطن موحدا، والرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى تعليماته لرئيس الأركان الفريق محمد فريد حجازي باستعادة الأمن خلال 3 أشهر، وخلال الفترة الماضية تم الإعداد والتخطيط، موضحا أن عملية التطهير الحالية ضخمة وتذكر المصريين بفترة حرب أكتوبر.

وأكد الشهابي أن كل إمكانيات الدولة المصرية تشارك في هذه العملية بأفرع القوات المسلحة وقوات الشرطة، مضيفا أنها تؤكد إرادة مصر القوية لاجتثاث الإرهاب من كل أراضيها وليس سيناء فقط.

وأشار إلى أن الشعب المصري دائما ما يدعم القوات المسلحة في كل معاركها ولا يعترف إلا بصوت المعركة، ويقف دائما صفًا واحدًا مع قواته المسلحة.

وبدأت، صباح اليوم الجمعة، قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لمواجهة العناصر الإجرامية والإرهابية في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى في دلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، واستهدفت القوات الجوية بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية في شمال ووسط سيناء، فيما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air