الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الصحة: الرقابة الإدارية صاحبة الفضل في تنشيط هذا الملف

أخبار9-2-2018 | 22:03

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، أن الرقابة الإدارية هي صاحبة الفضل في تنشيط ملف السياحة العلاجية، نظرًا لأنه كان يُدار بطريقة غير صحيحة وبالتالي لم يحقق النتائج المرجوة منه.

 

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الأول للجنة العليا للسياحة العلاجية، الذي عقد مساء اليوم، بعد تشكيلها الجديد بقرار رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس مدينة شرم الشيخ، وبحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن ملف السياحة العلاجية مهم جدا، وستشهد الفترة المقبلة اهتمامًا كبيرًا به، لافتا إلى أن مصر تمتلك الكوادر الطبية في جميع التخصصات، بالإضافة إلى المنشآت الطبية ذات معايير الجودة العالمية، التي افتُتحت خلال الفترة الماضية.

 

وتابع وزير الصحة والسكان أنه سيجري خلال الاجتماعات التالية تحديد الدول التى سوف نستهدفها، والتخصصات الطبية التى سنعمل عليها، والمستشفيات التي ستستضيف المرضى القادمين من الدول، واختيار الشخصيات العامة ضمن تشكيل اللجنة العليا، ومناقشة تفعيل تأشيرة السياحة العلاجية، وتبادل تدريب الأطباء. 

 

وأشاد وزير الصحة والسكان، بدور محافظ جنوب سيناء وحرصه على تنظيم مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، الذي عقد في شرم الشيخ خلال الفترة ٢٣ -٢٥ مارس ٢٠١٧ .