السبت 18 مايو 2024

أطعمة تخلصك من الأرق المُزمن

10-3-2017 | 13:01

ليس هناك شىء أكثر إزعاجًا من الأرق الذى قد يواجهك عند الرغبة فى النوم، وعلى الرغم من الأبحاث التي أجريت فى هذا المجال لتساعدك على الحصول على كمية كافية من النوم تكفل لك جسد صحى وذهن صاف، إلا أن بعض الأطعمة والمشروبات التى قد تتناولها قبل النوم، ربما تؤثر بشكل قوى على سرقة النوم من عينيك.

نقدم لك مجموعة من الأطعمة التى يمكنك تناولها قبل النوم، ولن تؤثر عليك بل ستساعدك على التخلص من الأرق، هذه أبرز الأطعمة التى أوصت بها اللائحة الصحية التى نشرها موقع "health"، ويمكنك البدء فى تجربتها :

1ـ الكرز

الكرز يعتبر من الأطعمة القليلة التى تحتوى على نسبة طبيعية من "الميلاتوين" وبعض المواد الأخرى التى تساعد على التحكم فى الساعة الداخلية للجسم، لذا يمكنك تناول كوب من عصير الكرز ليلاً لتحسين مدة النوم وجودته والتخلص من الأرق المزمن .

2ـ الحليب

قد تمتلك ذكريات سعيدة مع والدتك أو جدتك تجعلك تتناول كوب من الحليب الدافئ ليلا لمساعدتك على النوم، لا يقتصر الأمر على تلك الذكريات، بل أن الحليب يتميز باحتوائه على مجموعة من الأحماض التى تهيئ الدماغ والعقل للنوم والاسترخاء .

3ـ الموز

يساعدك الموز على الشعور بالراحة وتهدئة الجسم، ويأتى ذلك من منطلق احتواءه على كمية وافرة من البوتاسيوم المفيد لصحة القلب والأوعية الدموية والوظائف العقلية والإدراكية، لذا يمكنك البدء في تناول ثمرة من الموز قبل النوم، وستشعر بالفرق سريعًا.

    الاكثر قراءة