الثلاثاء 4 يونيو 2024

أطعمة تساعدك على خسارة الوزن

10-3-2017 | 13:05

إذا كنت تحاولين فقدان الوزن الزائد والتمتع بجسد رشيق وصحى، فعليك وضع لائحة بمجموعة من الأطعمة التى يتحتم عليك تناولها لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية وتسهيل هذه المهمة، بالإضافة إلى الشعور بالشبع والتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة.

عرض موقع "Health" تقرير يضم مجموعة من الأطعمة التى يمكنك تناولها أثناء بدء الحمية الغذائية لتساعدك على فقدان الوزن بسهولة، وأبرزها :

ـ اللوز

يعد اللوز مصدر كبير للدهون الأحادية غير المشبعة، والتى تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار، فضلا عن احتوائه على كمية هائلة من الألياف الغذائية، ويوصى بتناول اللوز مع السلمون أو الخضار المطبوخ أو العصائر .

ـ التفاح

يحتوي التفاح على كمية كبيرة من البكتين الذى يساعد على بطء عملية الهضم، وبالتالى تشعرين بالشبع وامتلاء المعدة بالطعام، وينصح بتناول تفاحة مع الوجبة الأساسية لاستهلاك سعرات حرارية أقل، ويمنع إزالة القشرة الخارجية له .

ـ الخرشوف

يعتبر الخرشوف من أكثر الخضراوات الغنية بالألياف الطبيعية، ويوصى بتناول النساء له للحد من الشهية قبل تناول وجبة الطعام، ويوصى بتناوله في طبق من السلطة المنعشة أو بجانب الصلصة التى تحتوى على الطماطم والبصل الأحمر.

ـ الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة والبوتاسيوم والمغنسيوم وحمض الفوليك وفيتامين “سى”، ويساعد على تحسين الرؤية والتمتع بقلب قوي وتقليل نسبة الإصابة بالسرطان، واستهلاكه بشكل منتظم يساعد على التمتع بخصر أصغر وخفض الشهية، وثبت أن تناول نصف ثمرة منه فى الغداء يساعد على عدم تناول الطعام ليلا.