الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو.. عصام فرج: مصر اتخذت خطوات كبيرة لمعالجة الهجرة غير الشرعية هذه أبرزها

أخبار10-2-2018 | 23:20

أكد د.عصام فرج الأمين العام للجمعية المصرية للأمم المتحدة أن مصر قد اتخذت عدة خطوات بارزة لمقاومة الهجروة غير الشرعية مؤكدا أن حل مشكلة البطالة أولى الخطوات لحل هذه المشكلة المتفاقمة محليا ودوليا.


وأضاف د. عصام فرج في تصريحات خاصة لـ"الهىل اليوم" على هامش ندوة الجمعية حول الهجرة غير الشرعية : لقد أسست مصر لجنة برئاسة رئيس الوزراء وسينشأ صندوق يعمل على معالجة الآثار المترتبة على الهجرة غير الشرعية وهناك جهود للتنسيق مع مختلف الدول في هذاالشأن.


وأستطرد الندوة اليوم جمعت أطرافا متعددة معنية بالقضية وتم توصيف المشكلة بشكل يفرق بين المهاجر واللاجئ فالعالم اليوم يشهد وضعا حادا وهناك هجرة غير شرعية إلى أوروبا وأيضا موجة أخرى من أندونيسسيا وجنوب شرق آسيا نحو استراليا بالإضافة إلى ما ترتب غ=على الحرب في شوريا حيث تحول 5 ملايين سوري إلى لاجئين ما دعانا إلى ضرورة وضع الرؤى والتصورات لمواجهة هذا الملف  الكبير. 


شارك في الندوة كل من السفيرة دينا فاروق مدير إدارة الهجرة وشئون اللاجئين بوزارة الخارجية وكريم اتاسي الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالقاهرة ود. صابر سليمان مساعد وزير الهجرة للتطوير المؤسسي والمصريين بالخارج وأدارها د. عصام الدين فرج أمين عام الجمعية.