الأربعاء 26 يونيو 2024

البورصة و«شباب الأعمال» توقعان بروتوكول تعاون للتعريف بالفرص التمويلية لسوق الأوراق المالية

اقتصاد11-2-2018 | 12:48

وقع عمرو السجيني رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومحمد فريد رئيس البورصة بروتوكول تعاون مشترك يهدف لتعريف مجتمع الأعمال والاستثمار بالفرص التمويلية والاستثمارية في سوق الأوراق المالية.


وتوقع عمرو السجيني ، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال نتائج إيجابية ، نتيجة البروتوكول ،لافتا إلى أن البورصة المصرية سوقا عريقا ورائدا ومنصة هامة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعلب دورا محوريا  في تنمية الاقتصاد .

 

وأضاف فى بيان له أن بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية سيتبعه تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية تفصيلية ،لتعريف وتحفيز أعضاء الجمعية من الأفراد على الاستثمار والادخار بالبورصة , والشركات على الاستفادة من القيد في البورصة لتدبير التمويل اللازم لتوسيع قاعدة أعمالها .

 

وأوضح السجيني، أن البروتوكول سيحفز الجمعية للعمل على وضع خطط وبرامج لكيفية تعظيم أقصى استفادة ممكنة من البورصة المصرية للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار شريف الجبلي، نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إلى أن توقيع الجمعية لبروتوكول التعاون يهدف لتوعية أعضائها بدور البورصة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير وسيلة للتمويل لها .

 وأوضح الجبلي، أن توقيع البروتوكول يأتي ضمن منصة ستطلقها الجمعية خال شهر أبريل المقبل تحت شعار «استثمر » تستهدف جذب استثمارات وتوسعات جديدة لمصر بقيمة 10 مليارات جنيه.

وأضاف أن البروتوكول سيتيح  التعاون أيضا مع الجهات التي تتعامل مع البورصة المصرية، وستفتح مجالاً للتعاون مع المؤسسات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إصلاح بيئة مناخ الأعمال وحصر ومراجعة وتنقيح التشريعات الاقتصادية وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمناخ الأعمال.