الخميس 26 سبتمبر 2024

جلسات مختارة من قمة الحكومات في دور السينما

فن11-2-2018 | 15:37

أعلنت مؤسسة القمة العالمية للحكومات في دبي عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة ماجد الفطيم لعرض باقات مختارة من أبرز جلسات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات التي انطلقت اعمالها اليوم الأحد وخاصة جلسات التغير المناخي والسعادة و جودة الحياة، في عدة صالات ڤوكس سينما في منطقة الشرق الأوسط، لتكون متاحة للجمهور مجاناً.

وأكدت وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة السيدةً عهود بنت خلفان الرومي، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء بدولة الامارات نائب رئيس القمة العالمية للحكومات في تصريح للصحفيين أن هذه الشراكة تترجم حرص القمة العالمية للحكومات على تعميم ونشر المعرفة حول التحديات الحيوية لتكون على أجندة الحكومات وتكون الشعوب على معرفة بها، خاصة ما يتعلق بسياسات تعزيز السعادة وجودة الحياة وكيفية توظيف التقنيات الحديثة لتحقيق هذه الأهداف".

وقالت الرومي إن هذا المشروع يدعم تعزيز دور القمة العالمية للحكومات ومسؤوليتها المجتمعية من خلال قناة إعلامية تستقطب شرائح مجتمعية متنوعة وفئات عمرية مختلفة لمشاركتهم المعرفة حول أبرز المحاور التي تناقشها القمة حول مستقبلهم، ما يسهم بتحفيز إرادة التغيير الإيجابي لديهم وحثهم على المساهمة في مسيرة تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة في المجتمع".

من جانبه قال وزير التغير المناخي والبيئة الاماراتي الدكتور ثاني الزيودي، إن شراكتنا مع فوكس سينما تسهم في رفع مستوى الوعى العالمي بما يترتب عليه التغير المناخي من تحولات تطال جودة حياة البشر".

وأكد الزيودي أن القمة العالمية للحكومات التي تحتضن منتدى التغير المناخي باتت منصة عالمية موثوقة للتحذير من التغير المناخي والسعي لبناء شراكات دولية لمواجهة هذا التحدي،معتبرا أن القمة تشكل أملاً حقيقياً للشعوب لحماية مواردها والحفاظ على بيئة صحية.