الأحد 29 سبتمبر 2024

وزيرة الهجرة تشدد على أهمية الدور البارز للمصريين بالخارج أثناء انتخابات الرئاسة

أخبار11-2-2018 | 16:02

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة من جانب الجاليات المصرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل، مشددة على أهمية الدور البارز للمصريين بالخارج في هذه العملية.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أعضاء الجمعية المصرية الإسلامية في نيويورك ونيوجرسي، إلى جانب عدد من الأسر المصرية بالمقر البابوي لشمال شرق أمريكا، وذلك ضمن جولة تقوم بها الوزيرة لعدد من دول العالم؛ لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وبحضور اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير هشام النقيب قنصل عام مصر بنيويورك .
وأشارت الوزيرة - وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأحد - إلى أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة والدور البارز للمصريين بالخارج في هذه العملية، لافتة إلى إنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، فضلاً عن تناول ما تواجهه مصر من تحديات على رأسها الإرهاب، وإستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة.
وتناولت وزيرة الهجرة - خلال اللقاء - الحديث عن نموذج "بيت العيلة" والبروتوكول الذي تم إبرامه بينه وبين وزارة الهجرة، إذ رحب الجميع بالفكرة وأبدوا استعداداتهم للمساعدة في إنشاء فرع مماثل بنيويورك، وذلك لحاجتهم إلى وجود نموذج ينشر مفاهيم الإسلام الصحيح والتوعية ومساعدة الآخرين.
وطالبت الوزيرة من الحاضرين إعداد مقترح تصوري عن تأسيس فرع "بيت العيلة" بنيويورك، ومن ثمّ يُقدم لوزارة الهجرة حتى يتسنى تقديمه للأزهر والكنيسة مع الأسماء المرشحة لإدارته، والذي سيكون باكورة إنتاج للبروتوكول المبرم بين وزارة الهجرة وبيت العيلة المصري.
من جانبهم، أشاد أعضاء الجمعية المصرية الإسلامية وأعضاء المقر البابوي باهتمام الدولة لهم، مشيرين إلى دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعزمهم على تقسيم أنفسهم إلى مجموعات لحشد المصريين، خاصة في منطقة بروكلين وكوينز ولونج آيلاند التي تضم تجمعات كبيرة للمصريين، من أجل حثهم على المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة لإظهار صورة إيجابية عن مصر في الإعلام الغربي. 
وفي ختام زيارتها للمقر البابوي، التقت السفيرة نبيلة مكرم، عددا من الكهنة والأسر المصرية المسيحية وتحدثت معهم عن قانون الكنائس وزيارات القيادة السياسية والأهمية التي توليها لها.. من جانبهم ثمنت عدد من السيدات المصريات دعم القيادة السياسية للمرأة المهاجرة ووعدن بحشد المصريين للالتفاف حول صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المقبلة.