الأربعاء 26 يونيو 2024

سفير بريطانيا بالخرطوم يؤكد دعم بلاده للسلام في السودان

11-2-2018 | 20:43

أكد السفير البريطاني لدى الخرطوم، مايكل أرون، دعم بلاده لعملية السلام في السودان، منوها بأهمية ذلك للمنطقة الأفريقية بصفة عامة .
وقال السفير - في تصريحات صحفية عقب لقائه اليوم الأحد بوزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان- إن بريطانيا ومن خلال عضويتها في الترويكا مع الولايات المتحدة والنرويج، تدعم جهود الاتحاد الأفريقي والرئيس ثابو أمبيكي، معربا عن تفاؤله بأن عام 2018 سيكون عام السلام في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وإقليم دارفور.  
ونوه بأنه يعتقد أن الظروف مناسبة لتحقيق السلام، وأن إرادة الحكومة السودانية واضحة وإيجابية، وقال "نأمل من قيادة المجموعات المسلحة أن تكون إرادتها كذلك واضحة وإيجابية، لا سيما وأن سكان المنطقتين ودارفور يريدون السلام، ونحن كبريطانيا سنساعدهم من أجل تحقيق ذلك ".
وأشار السفير إلى أن اللقاء تطرق إلى الانتخابات القادمة في عام 2020، وضرورة مشاركة كافة الأحزاب السياسية واستعدادهم لها، متوقعا أن تكون انتخابات نزيهة وحرة .
وأوضح السفير أنه تم خلال اللقاء بحث إمكانية عودة إذاعة "BBC"عبر راديو "FM" إلى السودان، وأن الوزير أكد له حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات التي تواجه العمل الصحفي في السودان.