السبت 18 مايو 2024

طرق طبيعية لخفض ضغط الدم

10-3-2017 | 14:33

يصاب واحد من حوالي 3 أشخاص بمرض ارتفاع ضغط الدم، ومعظم الحالات المصابة لا تستطيع السيطرة على معدل ارتفاع الضغط المفاجئ، ويمكن أن يكون هذا بسبب نمط الحياة الغير صحي أو عن طريق الوراثة أو الاثنين معاً، وإذا تركت ضغط الدم دون علاج فإنه بالطبع سوف يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية .

عرض موقع "Health" مجموعة من الأشياء التي يمكن من خلالها خفض مستوى ضغط الدم وأبرزها:

ـ الحفاظ على وزن صحي

الوزن واحد من أهم المحددات لمستوى ضغط الدم، وبمجرد خفض مؤشر كتلة الجسم سوف تتفاجئ كثيرا بانخفاض ضغط الدم، حيث أن الناس الذين يعانون من الوزن الزائد بالتأكيد سوف يصابون بارتفاع ضغط الدم ولا يستطيعون السيطرة عليه .

ـ ممارسة الرياضة

معظم الأشخاص الأصحاء يخصصون 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع لممارسة الرياضة، ولذلك إذا كنت تحاولين خفض مستوى ضغط الدم فعليم ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيا على الأقل، ومن أفضلا لتمارين المفيدة المشي السريع بالهواء الطلق يوميا .

ـ التقليل من الملح

معظم المصابين بارتفاع ضغط الدم يتناولون الملح بكميات كبيرة، وإذا كنت تريدين التخلص من ارتفاع الضغط فعليك التقليل قدر الإمكان من كمية الملح في الطعام، فحوالي ملعقة صغيرة يوميا قد تحدث فرقا عظيما .

ـ إتباع حمية داش

للحصول على تأثير قوي في خفض مستوى ضغط الدم عليك إتباع حمية داش التي تخفض تماما من الملح وتزيد من كمية الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، وهذه الحمية تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم ومضادات الأكسدة التي تساهم في خفض ضغط الدم .

 

    الاكثر قراءة