الأحد 19 مايو 2024

الجار الله: الجيش المصري يشن عملية «سيناء 2018» متسلحا بدعم شعبي وتأييد دولي

12-2-2018 | 11:38

أكد أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية، أن حملة اجتثاث الإرهاب في سيناء، مضبوطة على المواقيت المصرية والحسابات الداخلية، ولذلك فحين أزفت الساعة، أطلق الجيش المصري حملته على تنظيم "داعش" وبقية الجماعات الإرهابية، متسلحاً بالدعم الشعبي الداخلي والتأييد الدولي.


جاء ذلك في مقالة الجار الله – الافتتاحية بصحيفة "السياسة" الصادرة اليوم الاثنين تعليقا على العملية الشاملة (سيناء 2018 )، التي تشنها القوات المسلحة والشرطة لمجابهة الإرهاب بشمال ووسط سيناء وبعض المواقع الأخرى على مستوى الجمهورية.


وأضاف الكاتب الكويتي، إن القوات المسلحة المصرية، ما كان لها أن تبدأ حملة بهذا الحجم، لولا فرضها الأمن والاستقرار في الداخل، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، واستقرار الوضع الاقتصادي.


وأشار إلى أن ما يجري اليوم في سيناء، هو الامتحان الذي تضع فيه مصر الدول كافة، أمام مرآة حقيقة محاربة الإرهاب، وليس التخفي بأقنعة حقوق الإنسان أو غيرها، مما كانت تلوح به للإبقاء على نزيف الدم المصري، خدمة لمصالحها، لاسيما أن التهديد كان في لحظة ما، استراتيجياً.


واختتم قائلا: إن العملية المصرية لن تطول، لأن القوات المسلحة تدرك جيداً طبيعة الأرض ومن عليها، وكيفية التعامل مع كل ما يستجد.