الإثنين 1 يوليو 2024

وزير الأوقاف يؤكد المساندة للقوات المسلحة والشرطة في حربهما لاقتلاع الإرهاب

أخبار12-2-2018 | 12:31

جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة المساندة والتأييد للقوات المسلحة والشرطة البواسل في حربهما لاقتلاع الإرهاب والتي تأتي وفق رؤية حكيمة وسديدة من القيادة السياسية ، مبينا أن الوزارة تعقد دورات للأئمة لمواجهة الفكر التكفيري وللتوعية بمخاطره .

وأضاف وزير الأوقاف خلال لقائه اليوم "الإثنين" مع الأئمة المرشحين لمنحة الماجستير التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية أن الأوقاف بدأت اليوم عقد 20 ندوة في كل فروع المعرفة لصقل مهارات الأئمة والدعاة ورفع مستواهم الثقافي والدعوي في إطار خطة الوزارة للنهوض بالأئمة.

كما أكد وزير الأوقاف اهتمام الوزارة بتحقيق مفهوم التنوع الثقافي والعلمي والاطلاع على كل العلوم، مشيرا إلى ضرورة تحقيق الأمن الثقافي والعلمي مع الأمن بمفهومه العادي لتحصين أبناء المجتمع من أي أفكار متطرفة والتصدي للإرهاب.

وأشار إلى أنه يتم التعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية لتقديم 200 منحة لدراسة الماجستير لأئمة الوزارة والعاملين بها في المجالات الدينية والثقافية والإدارية التي ترفع من مستوى كل العاملين بالوزارة على أن تتحمل الوزارة والمعهد نصف التكلفة وتوفير الكتب والمراجع .