الأربعاء 19 يونيو 2024

فى الاجتماع الأول لنادى أصدقاء الثقافة .. المركز الثقافى الكورى يكرم مجلة «حواء »

10-3-2017 | 14:52

كتب: محمد عبدالعال

عقد المركز الثقافى الكورى الجنوبي بالقاهرة الأسبوع الماضى حفلا بمناسبة الاجتماع الأول لنادى أصدقاء الثقافة الكورية بحضور عدد من الشخصيات العامة والمكرمين.

فى بداية الحفل أكد بارك جى يونج مدير المركز الثقافى الكورى خلال كلمته بالاحتفالية عمق الع قات الثقافية المصرية الكورية وتشابهها خاصة على المستوى الاجتماعى فالترابط الأسرى المتواجد فى مصر الذى يعد مكون المجتمع الناجح له مثيله فى كوريا بجانب وجود القبائل فى كلا البلدين .

وأشار جى يونج إلى تواجد العديد من البعثات الثقافية التى تسافر على مدار العام إلى كوريا من الجانب المصرى والعكس خاصة على مستوى الشباب وقدم مثلا على ذلك بالمصورة الصحفية إيمان هلال التى أمضت أسبوعا كاملا بالكاميرا الخاصة بها فى العاصمة الكورية سيئول لترصد مشاهد الحياة المختلفة تفعيلا لدور المركز الثقافى الكورى وتبادل الخبرات مشيرا إلى الرحالة المصرى أحمد حجاجوفيتش الذى زار كوريا لمدة أسبوع ودشن فيلما تسجيليا عنها عرض فى قناة «أون تى فى » رصد خلاله أوجه الحياة المختلفة للشعب الكورى .

ونوه مدير المركز الثقافى إلى تخصيص شهر مارس الحالى لإقامة عدد من الندوات حول الثقافة الكورية التقليدية بالقاهرة بجانب عرض الأعمال الفنية الكورية باستخدام ورق الهانجى فى تشكيل مجسمات كما أعلن عن تخصيص شهر إبريل المقبل للمهرجان الدولى للطبول الذى يعرض الطبول الكورية التقليدية .

وعلى هامش الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية والمطبوعات الصحفية

لدورها فى إبراز ما يقدمه المركز الثقافى الكورى من دور لدعم الع قات الثقافية المصرية الكورية وكان من بين المكرمين الكاتبة الصحفية ماجدة محمود رئيسة تحرير مجلة حواء والتى أكدت فى كلمة لها أن تكريم مجلة «حواء » يأتى بعد تعاون مثمر مع السفارة الكورية على الصعيد الثقافى وخاصة في ما يخص المرأة وما بذلته المجلة من جهد لتبرز فى ملف خاص بأحد الأعداد العادات والتقاليد بكوريا الجنوبية مشيرة إلى أهمية التعاون المشترك بين البلدين.

فيما أعرب الرحالة المصرى أحمد حجاجوفيتش خ ل كلمته عن سعادته بالتكريم مشيرا إلى تجربته بقضاء أسبوع فى كوريا تعرف خلاله على عادات وتقاليد الشعب والنظام الصارم المتبع فى كل نواحى الحياة العامة والابتسامة التى تعلو وجوه جميع ابناء الشعب والنظام المتواجد فى «المترو » والبائعين وتم عرض فيلمه التسجيلى الذى استمر لمدة 15 دقيقة .