السبت 1 يونيو 2024

«الري» تنتهي من تنفيذ كوبري المنصورية بتكلفة ١٦ مليون جنيه

12-2-2018 | 13:15

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية كوبري ترعة المنصورية - الدراسات، والذي تم تنفيذه تحت إشراف وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، وذلك بحضور المهندسة نادية عبدالحميد رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات والمهندس سعد موسى رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدقهلية والمهندس فتحي رضوان رئيس الإدارة المركزية التوسع الأفقي والمشروعات بالوجه البحري والمهندس سعد الحلبي مدير عام الإدارة العامة لترعة السلام ومشروعات الري بالمنصورة.

وفي كلمته، أكد المهندس سعد موسى أن الوزارة لا تألوا جهدا في تنفيذ كافة المشروعات المائية التي تخدم المواطنين، ولاسيما في نطاق محافظة الدقهلية، والتي من شأنها المساهمة في الحفاظ على الموارد المائية من التلوث وتحسين نوعية المياه، إلى جانب حمايتها من الهدر والتلوث وأن ما تقوم به الوزارة من مشروعات هو من منطلق حق الأجيال القادمة في توفير كل قطرة مياه لهم بما يخدم كافة أغراض التنمية في مختلف مجالات الحياة.

من جانبه، أكد المهندس فتحي رضوان رئيس الإدارة المركزية للتوسع الأفقي والمشروعات أن ما تم تنفيذه هو كوبري ملاحي بعرض ١٢ مترا ورصيف بعرض ٢ متر وبطول ٤٩ مترا وهو منفذ لحل مشاكل الاختناقات المرورية وسهولة الدخول والخروج من مدينة المنصورة وتم تنفيذه بتكلفة ١٦ مليون جنيه. 

بدوره، توجه المحافظ بالشكر للدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري على مجهودات وزارة الري من خلال المشاريع التي تقوم بها لخدمة المواطنين بالدقهلية لحل مشاكلهم.

كما أشاد المحافظ بمستوى الكوبري، والذي تم تنفيذه طبقا للمعايير المحلية والدولية الهندسية على أعلى مستوى لخدمة اهالى المحافظة، كما وجه الشكر إلى كل المهندسين القائمين على العمل على جودة وحسن إنهاء الأعمال.