الثلاثاء 14 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: عملية «سيناء 2018» تُنفذ باحترافية والنتائج مبشرة

أخبار12-2-2018 | 14:25

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن عملية "سيناء 2018" تسير في سبيل تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ومنذ أمس بعد البيان الرابع للقوات المسلحة بدأت مرحلة الحصاد.

 

وأضاف العمدة - في تصريحات لـ"الهلال اليوم" - إن الخطة الموضوعة والتوقيتات المحددة، تم تنفيذها بمشاركة كل أفرع القوات المسلحة، وكذلك قوات الشرطة المدنية في كل الاتجاهات الاستراتيجية في مصر، مؤكدا أن أعمال التمشيط والمداهمة تسير باحترافية شديدة؛ ما أدى لاكتشاف وتدمير مخابئ تحت الأرض وأكثر من 60 هدفا اليوم ونحو 66 هدفا أمس.

 

وأوضح، أن أعمال رصد وتتبع العناصر الإرهابية تتم وفقا لمعلومات مؤكدة نجحت القوات المسلحة في الحصول عليها، مضيفا إن جميع القوات المكلفة بتنفيذ عملية "سيناء 2018" تنفذ المخطط الموضوع بدقة شديدة والنتائج المبدئية مبشرة وستتضح النتائج النهائية وحصيلة العمليات في بيان القوات المسلحة قريبا.

 

وعن استهداف القوات الجوية لسيارات دفع رباعي في الجانب الغربي، قال الخبير الاستراتيجي: إن هذا يؤكد أمرين أولهما يقظة القوات الجوية وحرس الحدود وتنفيذ دورها باحترافية شديدة، والأمر الآخر هو محاولة العناصر الإرهابية أن تجابه القوات، وأن تحصل على الدعم من أطراف خارجية، مضيفا أن العملية مستمرة بمشاركة كل أفرع القوات المسلحة.

 

كما أوضح أن القوات البحرية تشارك في تأمين الحدود الساحلية وتقوم بتدريبات ومناورات منذ اليوم الأول للعملية، وأن بيان القوات المسلحة الرابع أمس تطرق إلى مشاركة حاملة الطائرات مسترال في أعمال إبرار القوات على سواحل العريش للتمشيط.

 

ولليوم الرابع تستمر عملية «سيناء 2018» للقضاء على العناصر الإرهابية في كافة أنحاء الجمهورية، وقال البيان الخامس للقوات المسلحة اليوم الاثنين: إن قوات مكافحة الإرهاب تواصل الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air