الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الفنية العسكرية»: النجاح لا يأتي إلا بتكاتف مؤسسات الدولة

أخبار12-2-2018 | 14:34

أكد الدكتور يحيى الحلوجي، قائد مركز الاتصال والبحوث والتطوير بالكلية الفنية العسكرية، أن الكلية تدعم الشراكة مع كافة مؤسسات الدولة وخاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم في مصر.

 

وقال - خلال اجتماعه اليوم والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني لبحث تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية النابغين والموهوبين والعباقرة في العلوم الأساسية "الرياضيات - الفيزياء -الكيمياء " وذلك للعام الثاني علي التوالي -: إنه تقدم العام الماضي 734 طالبا من الموهوبين علميًا وتم تصفيتهم إلى 100 طالب وتصعيد وتكريم العشرة الأوائل منهم.

 

وأضاف، إن الهدف من المبادرة تشجيع وتحفيز الطلاب على دخول أقسام الرياضيات في المرحلة الثانوية وذلك لعدم الإقبال على تلك التخصصات العلمية في السنوات الماضية، وأيضًا أقسام الكيمياء والفيزياء لتأهيل الطلاب لدخول الجامعات العلمية ودعم ومساندة الدولة في البحث العلمي والتطوير.

 

 وتابع: إن النجاح لا يأتي إلا بتكاتف مؤسسات الدولة مع بعضها البعض، وأن أحد تكليفات رئيس الجمهورية هو اكتشاف الموهوبين في العلوم والرياضيات برعاية كاملة من الكلية الفنية العسكرية إلى جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأن ما يحدث اليوم ما هو إلا  تنفيذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوجه الدولة نحو تطوير التعليم والبحث العلمي.