الإثنين 3 يونيو 2024

أمين وكالة الشراكة من أجل التنمية: برامج مكثفة لتطوير العلاقات مع إفريقيا أمام البرلمان قريبا

12-2-2018 | 18:38

قال الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير أحمد شاهين إن الوكالة لديها برامج مكثفة خلال الفترة المقبلة ، في إطار تطوير العلاقات بين مصر ودول القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته ، اليوم الاثنين ، لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب حول دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، في تنمية العلاقات المصرية الإفريقية. 

وأشار شاهين إلى أن الوكالة تولي أهمية خاصة بتعزيز علاقات الشراكة في عدة مجالات مع الدول الإفريقية ، لافتا إلى أن الوكالة ستقوم بعرض برامج التواصل والتعاون في هذا الشأن على لجنة الشئون الإفريقية بهدف التنسيق وتبادل الرؤى.

من جانبه ، أكد وكيل لجنة الشئون الإفريقية النائب ماجد أبوالخير أن اللجنة حريصة على التعاون والتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ، بهدف تطوير فرص التعاون مع دول القارة الإفريقية، وتحقيق أهداف الدولة المصرية في تعزيز علاقاتها معها.

وشدد أبوالخير على أهمية الدور الذي تضطلع به الوكالة في إفريقيا خلال الفترة الراهنة، وضرورة التعويل عليها في تفعيل تواجد الدولة المصرية في القارة السمراء خلال الفترة المقبلة من خلال الاستماع إلى خططها وبرامجها في هذا الصدد.