الإثنين 17 يونيو 2024

للحصول على ثقة الآخرين.. تجنبى تلك الحركات

10-3-2017 | 15:18

تعد لغة الجسد من أبرز الأساليب التى تكشف عن شخصية صاحبها بسهولة تامة، فهناك بعض الحركات التى تدل على الصدق وأخرى تعبر عن الكذب، وإذا كنت تريدين الحفاظ على ثقة الآخرين بك فعليك أن تتعلمي من بعض الأخطاء التى وقع بها غيرك من النساء وأفقدتهن ثقة الآخرين .

لا تدرين مصداقيتك الخاصة سواء كنت تقولين الحقيقة أو الكذب، فهذه الأفعال كما يعرضها موقع "inc" المتخصص فى تنمية الذات ترسل إشارات غير إرادية للآخرين مفاداها وجوب عدم الثقة بك وهى:

1ـ إمالة رأسك إلى الخلف

عندما تميلين رأسك إلى الخلف مع رفع منطقة الذقن هذا يدل على التحدي أو الغطرسة، وهو ما ينفر الآخرين منك بسهولة .

2ـ انقطاع التواصل بالعين

في حالة إن كنت تستمعين إلى شخص ما دون الحرص على الاتصال معه بلغة العيون فسوف يفهم هذا الشخص أنك لست مهتمة بالحديث وتنافقيه كثيراً، لذا احرصي على أن تمنحي الاتصال بالعين 50% من وقت الحديث .

3ـ لمس الوجه

يعتبر لمس الوجه أثناء الحديث إشارة على أنك لست أمينة بالقدر الكافي على أسرار من أمامك، لذلك ابتعدي عن حك الأنف أو إظهار تعب العينين أثناء التحدث .

4ـ تحريك الرأس

من الشائع جدا أنه عند الموافقة تومئين برأسك بينما عند الرفض تحركيها من اليمين إلى اليسار ولكن هذا الأمر مثير للدهشة فقد ثبت أن من يفعل ذلك ينوي عكس ما يقول .

5ـ إخفاء الأيدي

قد تدفعك العصبية والغضب إلى وضع يديك في جيوبك أو وراء ظهرك، ولكن ببساطة فهي إشارة للآخرين تخبرهم بأنهم لا يمكنهم الوثوق بك وأن هناك شئ ما تخفينه .