الأحد 23 يونيو 2024

وزير الخارجية التونسي يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية اليوناني

12-2-2018 | 22:22

بحث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الاثنين ، مع نائب وزير الشؤون الخارجية اليوناني المكلف بالشؤون الأوروبية جورج كاتروجالوس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى تونس ، العلاقات التونسية - اليونانية إضافة إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة.


وأكد الجهيناوي - وفقا لبيان صدر اليوم الاثنين عن وزارة الخارجية التونسية - أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، لافتا إلى ضرورة الإعداد الجيد للدورة الحادية عشر للجنة المشتركة التونسية - اليونانية المنتظر عقدها نهاية السنة الحالية بأثينا والتي ستمثل مناسبة مهمة لاستكشاف آفاق جديدة أمام التعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.


ودعا إلى دفع نسق تبادل الزيارات بين كبار مسؤولي البلدين وتعزيز المشاورات السياسية بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك.


من جهته ، أكد نائب وزير الخارجية اليوناني حرص بلاده على دعم مسارات التعاون مع تونس خصوصا على المستوى السياسي، مستعرضا في هذا الإطار ما يجمع البلدين من قيم ومبادئ مشتركة وحرصهما على أن يكونا عامل توازن واستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.


وأشار المسؤول اليوناني إلى أن بعثة من رجال الأعمال اليونانيين ستقوم خلال شهر أبريل القادم بزيارة إلى تونس، وعبر عن أمله في أن تمثل هذه الزيارة مناسبة لإنشاء مجلس أعمال مشترك وتنظيم يوم شراكة اقتصادية.