الثلاثاء 2 يوليو 2024

5 مهارات لإقناع الآخرين

10-3-2017 | 15:23

الحديث لا يكفى وحده لإقناع الآخرين بأفكارك، بل ينبغى عليك أن تتمتع بمجموعة من المهارات التى تمكنك من السيطرة على عقول الآخرين، ومنحهم الإلهام الكافى لتصديقك والإيمان بك وبقدراتك وأفكارك.

وعرض موقع "inc" المتخصص فى تنمية الذات، مجموعة من النقاط الأساسية التى يجب أن تتعلميها جيدا لتساعدك على إقناع الآخرين والتأثير بهم.. وهذه النقاط هى: 

1ـ البحث عن الأسباب

يجب عليك دائما أن تتساءلي "لماذا" وتبحثين في الأسباب التي أدت إلى تحقق أشياء معينة، فمعرفة السبب الحقيقي لحدوث الأشياء يجعلك قادرة على الحديث حول جوانبه المختلفة والإلمام بجميع الحقائق والجوانب المختلفة .

2ـ إثراء المناقشة

لابد من إتاحة بعض الوقت للآخرين حتى يشتركوا في الحديث وعدم الانفراد بالحديث، فالأفضل دائما أن تستمعي بقدر ما تتحدثي حتى لا تفقدي القدرة على الإقناع وتحظي باهتمام وإنصات الآخرين .

3ـ التمهل

يقع الكثير من المتحدثين في خطأ التسرع، حيث يجب على المحادثات أن تكون ببطء وتمهل مثير للإعجاب، والاستفادة القصوى من كل لحظة سواء كانت مليئة بالصمت أو الكلام .

4ـ استخدام القصة

عليك أن تسخري قصة حياتك لبدء حديث فعال وقوي فمن الآمن الاعتماد على الحقائق والأبحاث والأمثلة والدراسات لتوضيح بعض النقاط الخاصة بك ولا تخجلي أبداً من التركيز على أمورك الخاصة .

5ـ البساطة

إذا كنت خبيرة في مجال عملك فيجب عليك الاعتماد على البساطة والابتعاد عن التعقيد والتفاصيل التي ليس لها قيمة، لأن من أمامك سوف يمل كثيرا ولا يعيرك انتباهه الكامل، فالمحادثات البسيطة أكثر قوة وإقناعا من المعقدة .