السبت 1 يونيو 2024

كثافات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة بسبب الأمطار

تحقيقات13-2-2018 | 09:48

شهدت محاور وميادين محافظتي الجيزة والقاهرة زحاما مروريا بسبب تراكمات الأمطار وخروج طلاب المدارس، حيث تباطأت حركة المرور بمعظم محاور الجيزة ،وظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات الأمطار منها منازل ومطالع كوبري أكتوبر في الاتجاهين، للقادم والمتجه من القاهرة ويفضل كوبري الجلاء بديل مروري، كما ظهرت كثافات أعلى كوبري عباس للمتجه إلى القاهرة بسبب منطقة المدارس وبعض تراكمات الأمطار.

 

كما تباطأت حركة السيارات أعلى كوبري 15 مايو بسبب مجمع مدارس الزمالك وظهرت كثافات مرتفعة بمحور صفط اللبن ومنطقة محيط جامعة القاهرة، وأيضا تظهر بعض الكثافات أعلى كوبري الجيزة في الاتجاه المؤدي لمستشفى الرمد.

 

وظهرت كثافات مرتفعة بشارع السودان أمام القادم من فيصل وميدان الجيزة إلى محطة مترو جامعة القاهرة وأمام المتجه من الدائري حتى منطقة الجامعة بالتزامن مع توجه الطلاب إلى المدارس وكذلك الأمر بمنطقة ميدان الجامعة و بمحيط أعمال نفق النهضة.

 

كما ظهرت كثافات مرورية في شارع الهرم، لذلك يفضل شارع فيصل كبديل جيد، كما ظهرت كثافات بميدان الرماية بسبب وجود مجمع مدارس بطريق الفيوم الصحراوي، كما ظهرت تراكمات مياه بميدان الجيزة وبمنطقة الجامعة و بكوبري الساحل و شارع مراد.

 

وظهرت كثافات مرورية مرتفعة بمحاور وميادين القاهرة بسبب تراكمات مياه الأمطار وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة المرور، ونشر الأوناش لرفع أي أعطال أو حوادث.

 

وتواجدت كثافات مرورية بمنازل ومطالع طريق السويس الصحراوي والزراعي للمتجه من الأقاليم حتى مناطق القاهرة بسبب تجمعات مياه الامطار، وشهد كوبري أكتوبر كثافات مرورية متحركة بسبب كثرة أعطال السيارات، وزيادة الأحمال في الاتجاهين أمام المتجه من مدينة نصر اتجاه رمسيس والعكس، وينصح بالتوجه لنفق الأزهر.

 

وتباطأت حركة المرور بمحور صلاح سالم، بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجدة أعلى محور العروبة، ويفضل توجه سائقى السيارات إلى محور النصر اتجاه مطار القاهرة للإلحاق برحلات الطيران، كما تباطأت حركة السيارات بمخرج نفق المرغنى، ومحور أبو بكر بمصر الجديدة.

 

وشهد كوبري 15 مايو تباطؤا أمام المتجه من الجيزة حتى القاهرة، بسبب مجمع المدارس بمنطقة الزمالك وبمنازل ومطالع الكوبري، وكذلك الأمر أعلى كوبري عباس أمام المتجه من الجيزة بسبب المدارس بمنطقة الروضة، ويفضل التوجه لكوبري أكتوبر أو الجامعة كبديل جيد، وظهرت كثافات بشوارع وميادين المعادي وبتقاطع مصطفى النحاس مع الحسن المأمون بسبب توافد الطلاب، لاستقلال السيارات ودخول المدارس.

 

وظهرت كثافات مرورية أمام حركة السيارات بمحور الثورة أمام المتجه لطريق السويس الصحراوى ومصر الجديدة، وكذلك الأمر لنفق الأزهر، ومناطق وسط المدينة، ويفضل التوجه لمحور المشير طنطاوي كبديل جيد لحين تصفية الكثافات المرورية من الطريق، كما ظهرت كثافات بمحور التسعين أمام المتجه من القاهرة إلى محور المشير بسبب زيادة الأحمال و تجمعات مياه الأمطار.

 

كما تباطأت حركة السيارات بمنطقة الكورنيش المتجه من المعادي وصولا إلى مناطق القاهرة وأمام ماسبيرو ووزارة الخارجية نتيجة دخول الموظفين التابعين للمبنين، وظهرت كثافات مرورية بمحور كورنيش النيل أمام القادم من المعادى من مطلع الملك الصالح وأثر النبي حتى بداية قصر العيني وأمام معهد الأورام بالكورنيش.

 

وتواجدت كثافات مرورية بميدان العباسية أمام القادم والمتجه إلى محور الخليفة المأمون، فيما لم تقع أي حوادث مرورية بالطرق، وتشهد باقي المحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة معدلات سير طبيعية، ولا تنصح إدارة المرور بتعديل أي مسارات لقائدي السيارات وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

 

فيما تستمر التحويلات المرورية بمنطقة الزمالك وسط تدعيم الطريق بالعلامات الإرشادية والحواجز الحديدية منعا لظهور أي كثافات مرورية، وينصح التوجه إلى الشوارع والطرق البديلة التى حددتها إدارة المرور، كما تستمر أعمال إنشاء كوبرى بالدائري الأوسطي بمحور الأوتوستراد وبكورنيش النيل بالمعادي وشارع النصر وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية والأوناش لرفع أي معوقات مرورية بالطريق وملاحظة حركة السيارات.