الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ القليوبية: تفعيل خدمة الركوب المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة

13-2-2018 | 15:10

قال محافظ القليوبية اللواء محمد عشماوي، إن المحافظة بصدد تفعيل خدمة الركوب المجاني لذوي الاحتياجات الخاصة لكافة وسائل النقل الجماعي بالمحافظة، لتخفيف الأعباء عن هذه الفئات وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتخصيص عام 2018 لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكلف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي التي عقدت اليوم الثلاثاء، مسئولي مرفق النقل الداخلي بالمحافظة بتخصيص أتوبيسات لنقل طلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم" و"الفكرية" من مناطق إقامتهم إلى مقار مدارسهم بالمجان. 

وأشار عشماوي إلى أن لجنة متابعة مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة تلقت العديد من الشكاوي الخاصة بعدم توافر المواصلات للتلاميذ بتلك المدارس وصعوبة تنقلهم من محال إقامتهم للمدرسة.

وطالب المحافظ بتفعيل محطات خاصة لهذه الفئات ونقاط تجميع المناطق القريبة من محال إقامتهم لنقلهم للمدارس بمختلف المدن دون معاناة ومجانا دون أي رسوم.. موجها وكيل وزارة التعليم بالقليوبية بعمل كارنيهات وبطاقات هوية للطلاب المقيدين بمدارس ذوي الإحتياجات الخاصة لاستخدامها في المواصلات العامة.

ووجه المحافظ، مدير مرور القليوبية اللواء محمد درويش، بتنظيم عملية تفعيل خدمة الركوب المجانية وتنظيمها مع سائقي السرفيس والميكروباصات ووضع حوافز لهم للمشاركة في الخدمة وتقديمها مجانا دون أجر من ذوي الإحتياجات الخاصة، مع تشديد العقوبات على المخالفين لذلك.


    الاكثر قراءة