السبت 29 يونيو 2024

رئيس وزراء الأردن يبحث مع مفوض أممي تلبية احتياجات اللاجئين السوريين

13-2-2018 | 16:56

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، اليوم الثلاثاء ، مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، والوفد المرافق له، التعاون بين المملكة والمفوضية؛ لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة استضافة نحو 1.3 مليون سوري على أراضيه.
وأكد رئيس الوزراء الأردني - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا - أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع المفوضية ومع المنظمات الدولية المعنية؛ لحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الأردن ومساعدته لتحمل أعباء اللجوء السوري.
وأشار الملقي إلى أن الأردن الذي يقوم بهذا الواجب الإنساني تجاه اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي بأسره، لم يعد بإمكانه تحمل المزيد من الضغط الذي يشكله اللجوء السوري على البنى التحتية والقطاعات الرئيسة كالصحة والتعليم والمياه وعلى المجتمعات المستضيفة، مؤكدًا أن بلاده تأمل وتسعي لاستقرار الأوضاع في سوريا وتهيئة الظروف الكفيلة بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.
من جانبه، أكد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، ضرورة أن تتحمل الدول المانحة والمنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتها لضمان استمرارية الدعم الذي تقدمه للأردن لمواصلة دوره الإنساني في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.
ولفت إلى أنه اختار الأردن كأول دولة يزورها في إطار جولته بالمنطقة تقديرًا من الأمم المتحدة للدور المهم الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين، مؤكدًا أن المفوضية ستحث المجتمع الدولي على مواصلة دعمه للأردن للقيام بدوره في هذا المجال.

    الاكثر قراءة