الخميس 23 مايو 2024

"سكرتير جنوب سيناء" يتابع امتحانات الابتدائية والإعدادية بشرم الشيخ

21-1-2017 | 11:43

 

جنوب سيناء: زكية هيكل

تفقد اليوم اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن المحافظ اللواء خالد فودة، سير امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بعدد من مدارس شرم الشيخ. رافقه خلال الجولة محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

يأتي ذلك في إطار الاطمئنان على سير الامتحانات التي انطلقت اليوم السبت وتنتهي الثلاثاء 24 يناير الجاري للشهادة الابتدائية والخميس 26 يناير الجارى للشهادة الاعدادية. 

 وأشاد السكرتير العام بالنظام المتبع في لجان الامتحان من توفير الهدوء والنظام والتهوية وتقديم الرعاية الصحية للتلاميذ أثناء تأدية الامتحان بتوفير زائرة صحية داخل كل لجنة، مؤكدا أن الأمور تسير على ما يرام ولا يوجد ما يعكر صفوها. 

وأشار إلى أنه اطمأن بنفسه على أن جميع الإداريات متوفرة ولا توجد اية مشاكل كما أن الامتحان من داخل المهنج ولا توجد به أي صعوبة وورقة الأسئلة واضحة ومفهومة والطباعة جيدة.

 من جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بمنع الغش نهائيا معللا بان المديرية تريد نتيجة امتحان تعكس المستوى الحقيقي للطلاب..

يشار إلى أنه تم تجهيز 162 لجنة، بواقع 102 لجنة للشهادة الابتدائية، و60 لجنة للإعدادية، ويؤدي الامتحان 4773 طالبًا وطالبة، بواقع 2697 طالبا وطالبة في الابتدائية، و2076 طالبا وطالبة في الإعدادية موزعين على الإدارات التعليمية الثمانية .