الإثنين 10 يونيو 2024

تعرف على جهود مباحث الأموال العامة بالمحافظات خلال أسبوع

15-2-2018 | 12:54

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط 56 متهما في مختلف مجالات المكافحة خلال أسبوع، في إطار تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة الاقتصادية بشتى صورها.

 

ونجحت مباحث الأموال العامة بإشراف اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية في ضبط 8 متهمين لإتجارهم غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، من خلال التحويلات المالية غير المشروعة وضبط بحوزتهم "85,000 خمسة وثمانون ألف دولار أمريكي ، 260,000 مائتان وستون ألف ريال سعودي ، 35,179,000 خمسة وثلاثون مليون ومائة تسعة وسبعون ألف جنيه".

 

وأثمرت جهود مباحث الأموال العامة عن ضبط 6 متهمين لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها ، بإجمالي مبلغ  18,125,000 جنيه، وضبط 11 متهما لارتكابهم جرائم "تزوير المحررات الرسمية ، تقليد العملات الوطنية ، النصب  ".

 

وتمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 17 متهما لاتهامهم بجرائم "(الرشوة ، إستغلال النفوذ ، فساد المحليات "، و3  متهمين لاختلاسهم وإضرارهم العمدي بأموال جهة عملهم،  بإجمالي "واحد وأربعون مليون ومائتان سبعة وأربعون ألف ومائة سبعة وتسعون جنيه"، وضبط 9 متهمين لاستيلائهم على " ثلاثة عشر مليون جنية من أموال البنوك "، وتحرير قضية لمتهم لغسله أموال حصيلة نشاط إجرامي من خلال عدة أساليب بهدف إخفاء وتمويه طبيعته حيث قدرت أفعال الغسل من متحصلات جرائمه بمبلغ " ستة وثمانون مليون جنيه ".

 

ونجحت مباحث الأموال العامة خلال أسبوع، في تحرير قضية لمتهم لاستغلال موقعه الوظيفي في تكوين ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة حيث قدرت ثروته بمبلغ ستة ملايين جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة التي باشرت التحقيق .

    الاكثر قراءة