الثلاثاء 14 مايو 2024

«السعيد»: مشروع ميكنة مراكز خدمات المواطنين يهدف إلى القضاء على الفساد

أخبار15-2-2018 | 13:49

افتتحت اليوم د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري يرافقها السيد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والمستثمرين بحي أول مدينة الإسماعيلية وذلك في إطار جولتها التفقدية للمراكز التكنولوجية بالمحافظة والتي تفتتح خلالها المرحلة الثانية للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وكلا من مجالس مدن القنطرة غرب - القنطرة شرق-فايد- القصاصين- أبو صوير- التل الكبير وأحياء أول وثاني وثالث لتصبح بذلك محافظة الإسماعيلية من المحافظات الإلكترونية التي تقدم خدمات لمواطنيها بطريقة سهلة وسريعة من خلال استخدام احدث التقنيات التكنولوجيـة بتلك المراكز.

وأشارت د. هالة السعيد، أن المشروع يستهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، و التيسير على الموظف في أداء عمله بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد، فضلا عن توفير المشروع لفرص عمل لعدد من الشباب الذين تم التعاقد معهم لإدخال بيانات ملفات المواطنين على البرنامج بالمواقع وذلك لسد العجز في البطالة.

كانت وزيرة التخطيط قد وجهت الشكر لفريق العمل بمحافظة الإسماعيلية وأثنت علي المساندة التي قدمها السيد المحافظ، كما تقدمت بالشكر لفريق عمل وزارة التخطيط علي التفاني والعمل الدؤوب.

يأتي الافتتاح في إطار حرص الوزارة علي تنفيذ برنامجها حول الإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وميكنة الخدمات الحكومية إلى جانب تفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين حيث يهدف المشروع إلى تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة بأحدث أنظمه تكنولوجية.

الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تطوير وميكنة 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزي وتشمل مدن محافظات القناة إلى جانب 5 ديوان عام محافظة كما تم الانتهاء من تطوير وميكنة 15 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى إنشاء 22 بوابة إلكترونية للمحافظات.

ومن المقرر أن يتم البدء في العمل في المحافظات الحدودية خلال الفترة القادمة (الوادي الجديد، مطروح، البحر الأحمر).

    Dr.Radwa
    Egypt Air