الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج: إنشاء كلية جديدة للحاسبات والمعلومات بالجامعة

15-2-2018 | 17:20

أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، إنشاء كلية جديدة للحاسبات والمعلومات بمقر جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة "الكوامل" وتشغيلها وافتتاحها خلال العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي السابع للرياضيات وعلوم المعلومات، الذي تنظمه كلية العلوم بالجامعة، بحضور محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، وبمشاركة الدكتورة نزهة اليعقوبي رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضيات، والدكتور عبد الشافي عبادة رئيس الجمعية المصرية للرياضيات، واللواء هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعدد من العلماء المتخصصين في مجال الرياضيات من مصر والدول العربية والإفريقية.

وقال رئيس الجامعة إنه تقرر تخصيص مبلغ مليون جنيه لدعم أنشطة الأبحاث العلمية والتطبيقية داخل الجامعة في إطار تقديم كافة أوجه الدعم للبحث العلمي وتشجيع الباحثين على تقديم كل ما هو جديد وحديث، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لاختيار اﻷبحاث العلمية الجيدة القابلة للتطبيق. 

ومن جانبه، أكد المحافظ أهمية عقد تلك المؤتمرات لتبادل الخبرات والثقافات ومناقشة أحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية ونقل تلك الخبرات إلى شباب الباحثين وتدريبهم على مهارات التواصل واتخاذ القرار.. مشيدا بدور الجامعة المجتمعي بالإضافة إلى دورها التعليمي وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة.

بدوره، قال عميد كلية العلوم بسوهاج الدكتور أحمد سليمان، إن المؤتمر هذا العام يدور حول 3 محاور رئيسية هي كيفية تطوير المقررات الدراسية بمرحلة البكالوريوس وأهم البحوث التطبيقية التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع وربطها بخدمة المجتمع وكيفية الارتقاء بالأبحاث العلمية التي يتم نشرها.